زيارة وفد الملحقية الثقافية الى جامعة ماري الحكومية

 

زار وفد الملحقية الثقافية جامعة ماري الحكومية يوم الأربعاء الموافق 4/12/2019 وضم الوفد كل من الملحق الثقافي أ.د. حبيب مطشر عبود والمسؤول الأداري للملحقية م.د. باسم حسن خريبط وقد تضمن برنامج الزيارة مايلي:

  • لقاء مع رئيس جامعة ماري الحكومية ومساعديه للشؤون العلمية والعلاقات الدولية، حيث قدم رئيس الجامعة عرضا مفصلا على شاشة العرض للمؤسسات العلمية والتعليمية في الجامعة وبين مدى تقدم الجامعة في بعض المجالات العلمية في السنوات الاخير وخاصة في مجال علم الفيزياء والفلك
  • قدم المساعد العلمي لرئيس الجامعة وهو فيزيائي متخصص بعلم الفيزياء والفلك انجاز الجامعة في مجال الأقمار الصناعية وعرض شرح مفصل حول القمر الصناعي الخاص بالجامعة التي تعتبر رائدة في هذا المجال من بين الجامعات الروسية.
  • تحدثنا الى رئيس الجامعة حول افاق التعاون المستقبيلة بين جامعة ماري الحكومية وبين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية وقدمنا مقترحا لأستضافة عدد من الباحثين العراقيين لأجرا البحوث العلمية في الجامعة والتدريب في المجالات العلمية المتقدمة فيها، حيث وافق رئيس الجامعة على مقترحنا وتكفل بضمان سكن الباحثين العراقيين وأجراء البحوث العلمية مجانا من قبل الجامعة وأتفقنا على توقيع أتفاقية خلال 10 أيام بعد أعدادها بالصيغة النهائية.
  • بمصاحبة مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الدولية ومسؤول العلاقات الدولية بالجامعة زرنا عدد من الكليات والمؤسسات العلمية في الجامعة ومنها كلية الأداب والفنون وكلية الأقتصاد والمالية وكلية كيمياء النفط وكلية الطب ومستشفى الجامعة التابع لتلك الكلية وعدد من أبنية الأقسام الداخلية.
  • تم اللقاء بعدد من الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعة وأستمر اللقاء أكثر من ساعة وتضمن اللقاء مناقشة وضعهم الدراسي والمعيشي في الجامعة وتبين بأن جميع الطلبة راضين وبشكل كبير على المستوى التعليمي للجامعة وتعامل الجامعة معهم، بدورها أكدت مساعد رئيس الجامعة على أن الطلبة العراقيين من أفضل الطلبة الأجانب الدارسين في الجامعة من حيث التزامهم بقوانين الجامعة ومستواهم العلمي.