رئيس هيئة الطاقة الذرية العراقية الدكتور نعيم العبودي يشارك في منتدى (ATOMEXPO-2024) في روسيا الاتحادية ويناقش تنفيذ المفاعل الصفري الخاص بالتدريب والأبحاث العلمية. Глава Комиссии по атомной энергии Ирака доктор Наим Аль-Абуди участвует в форуме (АТОМЭКС

شارك رئيس هياة الطاقة الذرية العراقية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي والوفد المرافق له مع وفد سفارة جمهورية العراق في موسكو في المنتدى الدولي (ATOMEXPO-2024) المنعقد في مدينة سوتشي الروسية للمدة 25 إلى 26 آذار.

وأكد وزير التعليم في تصريح صحفي على هامش المشاركة أن العراق يمتلك استراتيجية محددة في هذا المجال وينفتح على البيئة الصناعية العالمية لمناقشة مسارات تنفيذ مشروع المفاعل النووي الصفري الذي سيوفر مساحة علمية للتدريب وإنجاز الأبحاث التعليمية التخصصية في الجامعات العراقية.

ويعد المنتدى الدولي (ATOMEXPO-2024) من المؤتمرات والمعارض الهامة في الصناعة النووية العالمية ويشارك فيه مديرو الوكالات الحكومية وشركات الصناعة النووية العالمية والمنظمات العامة والخبراء الدوليون وممثلو الدول الأجنبية.

 

ويشهد المنتدى معرضا خاصا بالشركات الرائدة في الصناعة النووية العالمية والقطاعات ذات الصلة بالتقنيات الهندسية في مجال الطاقة.