لقاء الملحق الثقافي الأستاذ الدكتور نظير جاسم محمد مع رئيس جامعة الاورال الفيدرالية

لقاء الملحق الثقافي الأستاذ الدكتور نظير جاسم محمد مع رئيس جامعة الاورال الفيدرالية لبحث التعاون العلمي والبحثي مع جامعة الاورال الفيدرالية

Встреча атташе по вопросам культуры и образования Посольства Республики Ирак в Российской Федерации и Беларуси Аль-Обайди Надира Джассима Мухаммеда с Ректором Уральского федерального университета по обсуждению научно-исследовательского сотрудничества с университетом.

التقى الملحق الثقافي الأستاذ الدكتور نظير جاسم محمد بالسيد فيكتور كوكشاروف رئيس جامعة الاورال الفيدرالية بتاريخ 16/11/2023. اذ تناول الجانبان سبل زيادة التعاون في المجال العلمي والبحثي بين جامعة الاورال الفيدرالية والجامعات العراقية والعمل على تطوير الخبرات والمهارات للأساتذة العراقيين من خلال تفعيل برامج الزمالات البحثية للأساتذة العراقيين ودعوتهم لإنجاز بعض المشاريع البحثية بالتعاون مع الأساتذة في جامعة الاورال الفيدرالية. إذ ابدى السيد رئيس الجامعة رغبته في البدء بالبرنامج البحثي مع بداية عام 2024. وعلى هامش زار السيد الزيارة الملحق الثقافي كلية البناء والعمارة في جامعة الاورال الفيدرالية واطلع على المختبرات والاقسام العلمية في الكلية خلال تجواله مع السيد فومين نيكيتا عميد الكلية.

إذ اطلع الأستاذ الدكتور نظير جاسم محمد على اهم الأقسام الهندسية وعلى اهم التقنيات المستخدمة فيها وما يمكن الاستفادة منها في مجالات الصناعة والطاقة وكذلك في مجال النفط والغاز. إذ تعتبر كلية البناء والعمارة في جامعة الاورال الفيدرالية من الكليات المهمة لما تحتويه من مختبرات علمية حديثة يمكن للطلبة الدارسين فيها الاستفادة منها وكذلك بما تملكه من خبرات وأساتذة ذات إمكانيات عالية بما يتمتعوا به من كفاءة علمية وما تم ملاحظته من خلال وجود العديد من الأساتذة ومن جامعات اجنبية مختلفة لغرض تنفيذ برامج بحثية مع أساتذة كلية البناء والعمارة. وخلال الاجتماع الذي عقد بين السيد فومين نيكيتا من جهة والسيد الملحق الثقافي من جهة أخرى، تطرق الجانبان الى اهم النقاط الخاصة بموضوع توفر المجالس العلمية في الكلية، إذ اشار السيد فومين نيكيتا عن توفر أكثر من أحد عشر مجلسا علميا في تخصص الهندسة في الكلية وان الكلية على استعداد تام لاستقبال الطلبة العراقيين الذين لديهم أطروحة الدكتوراة لغرض مناقشتها وحسب الإجراءات المتبعة في ذلك.