زيارة السفير العراقي والملحق الثقافي الى جامعة الصداقة بين الشعوب

 

زار وفد السفارة العراقية جامعة الصداقة بين الشعوب في موسكو اليوم الثلاثاء الموافق 07/12/2021، وضم الوفد سعادة السفير العراقي والملحق الثقافي والسكرتير الأول بالسفارة. تم عقد مباحثات مثمرة مع الكادر المتقدم في الجامعة وعلى رأسها السيد رئيس الجامعة. تحدث السيد السفير عن العلاقات التاريخية بين روسيا والعراق وعلى وجه الخصوص في مجال التعليم وما قدمته جامعة الصداقة برفد مؤسسات التعليم والمؤسسات العراقية الأخرى من الخبرات العلمية منذ تأسيس الجامعة عام 1960. 

رحب السيد رئيس الجامعة بالوفد العراقي وأبدى الرغبة بالتعاون مع المؤسسات العلمية العراقية، أيضا أثنى السيد رئيس الجامعة كثيرا على الطلبة العراقيين الدارسين في جامعة الصداقة بين الشعوب وبين بأنه ليس هناك أي مشكلة تواجه الجامعة من قبل الطلبة العراقيين وأثنى أيضا على مستواهم العلمي وحبهم للتعلم. 

ومن أهم النقاط التي تم التركيز عليها في اللقاء هي امكانية منح العراق عدد من المقاعد البحثية للباحثين العراقيين من حملة الدكتوراه لمدة من ستة أشهر الى سنة لغرض التدريب في مؤسسات الجامعة العلمية المتقدمة واجراء البحوث العلمية المشتركة مع الأساتذة الروس لما له الأثر في رفع مستوى الباحثين العراقيين وأيضا رفع تصنيف المؤسسات العلمية العراقية بالتصنيفات الدولية، وقد أبدى السيد رئيس الجامعة موافقته على منح عدد من المقاعد البحثية وتم الأتفاق على تنظيم الالية في تنفيذ ذلك الأسبوع القادم.

طلب الوفد العراقي وفي مقدمتهم السيد السفير من السيد رئيس الجامعة تقديم الرعاية للطلبة العراقيين وأمكانية حل جميع المشاكل التي تواجههم والتي تخص العملية التعليمية والسكن الجامعي.

الملحقية الثقافية / موسكو

07/12/2021